يحتاج الناس بشكل عام إلى محلات العطارة لشراء الكثير من المنتجات المختلفة اللازمة لإعداد الطعام وصنع المشروبات الساخنة وأحيانا بغرض العلاج. ومع كون الأطباق المصرية تعتمد بشكل كبير على البهارات والتوابل كغيرها من الأطباق، فالعطار بالنسبة للمصريين هام للغاية ولا يمكن الاستغناء عنه حيث يبحث المصريين دائماً عن افضل عطار لشراء هذه المنتجات بأعلى جودة. ومع عدم ثبات الجودة تجد الناس دائما تقطع مسافات للشراء من عطار معين لأنه افضل عطار في مصر بالنسبة لهم.

ماذا تقدم محلات العطارة؟

تقدم محلات العطارة عدد كبير جدا من المنتجات والتي من الممكن أن يتواجد بعضها عند البعض ويغيب عند البعض الآخر. وتتضمن المنتجات التي يمتلكها العطار:

  • البهارات والتوابل: يمتلك العطار دائما مختلف البهارات والتوابل وأهمهم الفلفل الأسود والكمون والشطة الحمراء والكركم والكاري وغيرهم، بالإضافة إلى بعض البهارات المجمعة التي تستخدم في الطهي كبهارات السمك والشاورما والدجاج.
  • اعشاب المشروبات: حيث تتضمن هذه الاعشاب الكركديه والينسون والحلبة والنعناع والقرفة وغيرهم من الاعشاب الصحية التي يصنع بها المشروبات التي غالبا ما يتم غليها وتقدم ساخنة.
  • البقول: وهي منتجات اساسية بالنسبة المصريين ويعتمد عليها وجباتهم حيث تتضمن البقول الفول والعدس والحمص والترمس وغيرهم.
  • الزيوت: يقوم العطارين ببيع مختلف أنواع الزيوت وبينها أهم الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون والزيت الحار وزيت جوز الهند والشاي الأخضر والعرقسوس.
  • الوصفات والاعشاب الصحية: يمتلك العطارين عدد من الاعشاب والنباتات التي تستخدم للطهي ولأغراض علاجية كالزنجبيل واللبان الدكر والبقدونس وغيرهم.

وفي الغالب ما تختلف جودة هذه المنتجات من عطار إلى آخر وهو أمر يعتمد على عدة أشياء منها مصدر المنتجات وطريقة تخزينها. وسواء كان العطار يمتلك متجر صغير أو هو افضل عطار في مصر، فتجربة العطار تتغير كثيرا مع أبو عوف.

مفهوم عطار زمان

استخدم الناس قديما العطارين كمصدر للمنتجات العلاجية حيث اشتهر أن يتم طلب علاج لشيء معين من العطار دون تحري ما كان هذا صحيحا أم لا. فقديما كنت تجد الناس تطلب اعشاب تخسيس اعشاب للقولون أو اعشاب للقولون أو اعشاب للحساسية وغيرهم. وعلى الرغم من عشوائية الأمر إلا أن بعض الاعشاب كانت مجدية واستخدامها صحيح والبعض الآخر ليس كذلك.

كيف أصبح أبو عوف افضل عطار في مصر؟

تغيير مفهوم محل العطارة القديم كان أمرا لا بد منه، وخلال قرابة العشرة سنوات من التواجد بقوة في السوق وكسب ثقة الناس، استطاع أبو عوف أن يغير مفهوم العطارة بالنسبة للكثيرين.

أبو عوف هي أكبر العلامات التجارية في مصر تقدم منتجات العطارة المختلفة بجودة عالية، حيث يمتلك أبو عوف عدد كبير من الأفرع في محافظات مختلفة كما تتواجد منتجاته في عدد من الهايبر ماركت. وفي طريق أبو عوف لتغيير مفهوم عطار زمان، تم تقديم العديد من المميزات والضمانات التي تجعله يختلف تماما عن العطارين والتي تتضمن:

توفير المنتجات بأعلى جودة:
من عطار إلى آخر، يختلف المذاق والجودة، ومع أبو عوف فأعلى جودة موجودة عند مكان معروف وتحت اسم علامة تجارية موثوقة.

ثبات جودة المنتجات:
حيث يقدم أبو عوف منتجاته من مصادر ثابتة لا تتغير فلن تجد منتج أبو عوف في كل مرة بمذاق وجودة مختلفة.

ضمان جودة التخزين:
يضمن أبو عوف تخزين المنتجات بالشكل الافضل الذي يضمن أن تبقى بجودتها ومذاقها دون أن تتأثر بسوء التخزين.

السعر الواضح والموحد:
لا يوجد “فصال” أو تغيير غير محكوم في السعر عند الشراء من أبو عوف، كما يحصل العميل على خدمته من محترفين وموظفين مدربين.

الشراء عبر الإنترنت:
قدم أبو عوف مؤخرا موقعة حيث يمكن شراء الاعشاب ومنتجات العطارة والحصول عليها في المنزل في نفس اليوم.

يستمر أبو عوف في تقديم منتجاته المميزة التي تنتشر يوما بعد يوم وتحصل على ثقة المزيد من البيوت، حيث استطاعت العلامة التجارية أن تصبح افضل عطار في مصر، ولكن ليس بالشكل التقليدي.