القهوة هي مشروب لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة للكثيرين، فهذا المشروب الذي يتم استهلاك الأطنان منه يوميا يمثل جزء هام من يوم الكثيرين، فقهوة الصباح بالنسبة للبعض هي شيء أساسي لزيادة الإنتاجية وبدء اليوم جيداً. ومع امتلاك مشروب القهوة شعبية كبيرة في كل دول العالم، اختلفت أنواع القهوة وطريقة تحضيرها من مكان إلى آخر.

وتمتلك القهوة الكثير من الفوائد التي تختلف مع نوع البن المستخدم في صنعها. وتشتهر العديد من أنواع القهوة في مصر حيث يعشق الكثيرين القهوة. وفيما يلي نتعرف على أنواع القهوة الأشهر في مصر والفارق بينها.

قهوة الاسبريسو

مع انتشار القهوة بين مختلف البلاد ومختلف الثقافات ظهرت الكثير من أنواع القهوة التي تحمل أسماء معينة بدلا من حمل اسم دولة، وربما أشهرها هي قهوة الاسبريسو. ويمتاز المشروب الإيطالي بلونه الغامق وتركيزه العالي الذي يفضله الكثيرين. وتتكون قهوة الاسبريسو من حبوب البن المطحونة والحبوب الكاملة حيث تقدم في معظم الأحيان بكميات قليلة في فناجين صغيرة.

القهوة التركي

القهوة التركي هي أحد أشهر أنواع القهوة في مختلف الدول العالم حيث أنها سهلة التحضير والبن الخاص بها متوفر بسهولة. وتطحن حبوب البن ثم يوضع مع الماء حيث يتم التسخين في درجة حرارة منخفضة إلى متوسطة مع تحريك مسحوق البن ويتم الاستمرار في ذلك حتى ظهور الرغوة على السطح. بعد ذلك تصب القهوة التركي في فنجان قهوة صغير وتقدم برغوة أعلى الفنجان وهي التي يعشقها الكثير من مدمني القهوة.

القهوة الامريكي

القهوة الأمريكية هي أحد أنواع القهوة التي تنتشر حول العالم وخصوصا في الولايات المتحدة،.حيث يستهلك الشعب الأمريكي أطنان منها شهريا وترتبط عند الكثيرين بالصباح. وتمتلك القهوة الأمريكية الكثير من الفوائد للجسم حيث تفيد الدماغ والكبد وتعمل على توسيع الشرايين والأوعية كما تعالج الإسهال وتفيد الجهاز الهضمي وتحارب السرطان.

ويتم تحضير القهوة الأمريكية بطريقة تحضير القهوة التركي حيث توضع على نار هادئة ويتم تقليبها باستمرار قبل أن يتم صبها في فنجان. ويتم استخدام البن الأمريكي لصنع هذه القهوة وهو بن متوفر بشكل كبير في مصر.

القهوة البرازيلي

تمثل القهوة البرازيلي نسبة كبيرة للغاية من القهوة المنتجة حول العالم حيث تنتج البرازيل كميات ضخمة منها سنويا. وتمتلك القهوة البرازيلي شهرة كبيرة حول العالم مع توفرها بشكل كبير ومذاقها ورائحتها الشهيرة، كما أنها تتمتع بشهرة كبيرة للغاية في مصر.

وتنقسم القهوة البرازيلية إلى نوعين وهما روبوستا أرابيكا حيث يختلف كل نوع عن الآخر. وتزرع الأرابيكا في الجبال العالية كما تمتلك مذاق مائل إلى مذاق الكرز مع حموضة عالية وهي النوع الأشهر من البن البرازيلي. أما الروبوستا فتزرع في السهول وتمتلك مذاق يميل إلى المرارة والحدة كما أنها كثيفة وتستخدم في صنع رغوة على قهوة الاسبريسو.

القهوة العربي

اشتهرت القهوة العربي كأحد أساسيات الضيافة عند العرب كجزء من عاداتهم كما أنها تمتلك الكثير من الفوائد الصحية المختلفة. وتمتلك القهوة العربي مذاق مميز يرتبط عند البعض برمضان والأعياد. ويصيف البعض إليها زنجبيل وقرنفل بكميات قليلة لإضافة نكهة مميزة لها، كما يستخدم البعض الرواسب لصنع فناجين إضافية نظرا لتركيزها العالي.

القهوة الخضراء

القهوة الخضراء هي القهوة التي تصنع من أوراق البن الخضراء التي لم يتم اكسدتها أو تحميصها. وتمتلك القهوة الخضراء كمية كبيرة من مادة الكلوروجينيك المهمة للصحة والتي تحمي من إصابات القلب وتساعد على حرق الدهون ولذلك تشتهر كأحد المنتجات التي تستخدم في التخسيس وبالإضافة إلى ذلك فهي تساعد أيضا على تقوية جهاز المناعة. يمكنك معرفة المزيد عن القهوة الخضراء في مقالنا الخاص عنها.

أبو عوف يقدم تشكيلة كبيرة من القهوة بأعلى جودة وبمذاق فريد. يمكنك استكشاف قهوة أبو عوف واختيار نوعك المفضل.